هدفت الدراسة اختبار أثر المزيج الترويجي على سلوک المستهلک النهائي، عن طريق دراسة أثر کل من الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات والعلاقات العامة. وتمثل مجتمع الدراسة في مستخدمي الهواتف النقالة "نوکيا"، واستخدمت عينة ملائمة مکونة من 347 مستخدم. کما تم تجميع البيانات باستخدام الاستبيان وتم تحليلها باستخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS، لتحديد أثر المزيج الترويجي على سلوک المستهلک النهائي من خلال تحليل التباين للانحدار وتحليل الانحدار المتعدد. وتوصلت نتائج الدراسة أن لکل من الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، والعلاقات العامة أثر إيجابي على سلوک المستهلک النهائي، وقد تم تفسير هذه النتائج وتقديم توصيات لشرکة "نوکيا" لتحسن من تأثير الإعلان وتنشيط المبيعات لأنهما کانا ضعيفين.
الضمور, فيروز, & مقراش, فوزية. (2015). أثر المزيج الترويجى على سلوک المستهلک النهائى من وجهة نظر مستخدمى الهواتف النقالة " نوکيا ". المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(1), 195-222. doi: 10.21608/jsec.2015.163900
MLA
فيروز الضمور; فوزية مقراش. "أثر المزيج الترويجى على سلوک المستهلک النهائى من وجهة نظر مستخدمى الهواتف النقالة " نوکيا "", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45, 1, 2015, 195-222. doi: 10.21608/jsec.2015.163900
HARVARD
الضمور, فيروز, مقراش, فوزية. (2015). 'أثر المزيج الترويجى على سلوک المستهلک النهائى من وجهة نظر مستخدمى الهواتف النقالة " نوکيا "', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(1), pp. 195-222. doi: 10.21608/jsec.2015.163900
VANCOUVER
الضمور, فيروز, مقراش, فوزية. أثر المزيج الترويجى على سلوک المستهلک النهائى من وجهة نظر مستخدمى الهواتف النقالة " نوکيا ". المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2015; 45(1): 195-222. doi: 10.21608/jsec.2015.163900