الهدف من البحث: دراسة دور العلامة التجارية لصاحب العمل فى تفسير العلاقة بين التزام العقد النفسى والتماثل التنظيمى بالتطبيق على البنوک المصرية . منهجية البحث: تم الاعتماد على عينة غير احتمالية – العينة الميسرة من العاملين فى (البنک الأهلى المصرى ، بنک مصر، البنک التجارى الدولى (CIB ، ثم إجراء التحليل الإحصائى واختبار الفروض من خلال اجراء التحليل الوصفى لکلا من عينة البحث وبنود قياس المتغيرات ثم تحليل نمذجة المعادلة الهيکلية . نتائج البحث: يوجود تأثير إيجابى معنوى لالتزام البنک بالعقد النفسى وبين أبعاد التماثل التنظيمي ( الولاء التنظيمي والتشابه)، بينما لم تجد نتائج الاختبار تأثيرًا معنوياُ لالتزام البنک بالعقد النفسى على(العضوية)، کما يوجد تأثير إيجابى معنوي لالتزام البنک بالعقد النفسى على أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل(القيمة الاجتماعية، القيمة الاقتصادية، قيمة التطوير، قيمة التطبيق) بينما لايوجد تأثير معنوى مع قيمة المنافع.
أحمد محمد فراج, هبه. (2020). دور العلامة التجارية لصاحب العمل فى تفسير العلاقة بين التزام البنک بالعقد النفسى والتماثل التنظيمى. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 50(4), 61-138. doi: 10.21608/jsec.2020.127793
MLA
هبه أحمد محمد فراج. "دور العلامة التجارية لصاحب العمل فى تفسير العلاقة بين التزام البنک بالعقد النفسى والتماثل التنظيمى", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 50, 4, 2020, 61-138. doi: 10.21608/jsec.2020.127793
HARVARD
أحمد محمد فراج, هبه. (2020). 'دور العلامة التجارية لصاحب العمل فى تفسير العلاقة بين التزام البنک بالعقد النفسى والتماثل التنظيمى', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 50(4), pp. 61-138. doi: 10.21608/jsec.2020.127793
VANCOUVER
أحمد محمد فراج, هبه. دور العلامة التجارية لصاحب العمل فى تفسير العلاقة بين التزام البنک بالعقد النفسى والتماثل التنظيمى. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2020; 50(4): 61-138. doi: 10.21608/jsec.2020.127793