أثر تطوير التعليم باتباع نظام STEM على اقتصاد المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الاقتصاد – کلية التجارة – جامعة عين شمس

المستخلص

قامت الباحثة بدراسة أثر تطوير التعليم بإتباع نظامSTEM على اقتصاد المعرفة وتم إجراء الدراسة على مدارس المتفوقين الثانوية فى العلوم والتکنولوجيا STEM والمدارس الحکومية والخاصة بجمهورية مصر العربية، وکان إجمالي عدد العينة الفعلية لطلاب مدارس STEM والمدارس الحکومية والخاصة 370 مفردة . وتوصلت النتائج إلى أنه يوجد تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية بين تطوير التعليم للطلاب بإتباع نظام STEM وبين اقتصاد المعرفة ، وتوصلت الدراسة لوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء عينة الدراسة بمدارس نظام STEM والمدارس الحکومية والخاصة فيما يتعلق بتطوير التعليم على اقتصاد المعرفة .
  وقدمت الدراسة تفسيرات النتائج وتوصيات لتطوير التعليم باتباع نظام STEM.

الكلمات الرئيسية


المجلد 47، العدد 2
ابحاث فى تخصصات ادارة الاعمال - المحاسبة - الاقتصاد - الاحصاء باللعة العربیة واللغة الانجلیزیة
2017
الصفحة 399-466