يسعى هذا البحث الى دراسة مدى الرضا عن الخدمات التعليمية، من وجهة نظر الطالبات، في کلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي من خلال دراسة ميدانية وقد حددت الدراسة محاور بذاتها والتي تناقش أداء الأستاذ، وجودة المناهج، وجودة المعامل والمختبرات وسهولة عمليات التسجيل وـتأثير ذلک على الرضا العام عن الخدمات المقدمة من کلية الدراسات التجارية للطالبات للوصول الى أعلى جودة تعليمية تفي بمتطلبات وشروط سوق العمل بدولة الکويت. وقد أفصحت نتائج دراسة عينة من 483 طالبة من مجتمع الدراسة وجود رضاء قوى عن تلک المحاور والذي يفرض على المسئولين من الآن فصاعد الاهتمام بالتحسين المستمر في إطار الجودة الشاملة للتعليم کفلسفة عمل ومنهج لتطوير العملية التعليمية. وکما أظهرت الدراسة تأثير موجب وفعال لمکونات الرضاء: الرضاء عن الأستاذ ، والرضاء عن المناهج، والرضاء عن المعامل والمختبرات، على الرضا العام لخدمات کلية الدراسات التجارية المقدمة للطالبات ، بينما أظهرت الدراسة عدم تأثير سهولة عمليات التسجيل في المقررات على الرضا العام.
إبراهيم عبدالله القفيلي, مي, محمد الظفيري, عواد, & بدران عرفه, طارق. (2017). دراسة مدى رضاء الطالبات عن الانشطة التعليمية بکلية الدراسات التجارية بدولة الکويت. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 47(4), 183-214. doi: 10.21608/jsec.2017.40023
MLA
مي إبراهيم عبدالله القفيلي; عواد محمد الظفيري; طارق بدران عرفه. "دراسة مدى رضاء الطالبات عن الانشطة التعليمية بکلية الدراسات التجارية بدولة الکويت", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 47, 4, 2017, 183-214. doi: 10.21608/jsec.2017.40023
HARVARD
إبراهيم عبدالله القفيلي, مي, محمد الظفيري, عواد, بدران عرفه, طارق. (2017). 'دراسة مدى رضاء الطالبات عن الانشطة التعليمية بکلية الدراسات التجارية بدولة الکويت', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 47(4), pp. 183-214. doi: 10.21608/jsec.2017.40023
VANCOUVER
إبراهيم عبدالله القفيلي, مي, محمد الظفيري, عواد, بدران عرفه, طارق. دراسة مدى رضاء الطالبات عن الانشطة التعليمية بکلية الدراسات التجارية بدولة الکويت. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2017; 47(4): 183-214. doi: 10.21608/jsec.2017.40023