يعد التعليم الالکترونى اسلوبا جديدا متطورا فرض نفسه على العالم بقوة وبسرعة ، وذلک ليتناسب مع التطور السريع فى تکنولوجيا المعلومات والاتصالات التى يشهدها العالم فى عصرنا الحالى .
لقد زادت أهمية التعليم الالکترونى فى الاونة الأخيرة نظرا لما يمر به العالم بسبب وباء )فيروس کرونا covid -19 ) ، ما جعل التعليم العالى يتجة إلى نظم التعليم الالکترونى واتخاذ الاجراءات المناسبة وتوفير المتطلبات اللازمة للتحول لتعليم عالى الکترونى ، وبالتالى امکانية نقل العلوم على أختلاف تخصصاتها لأکبر عدد من الطلاب فى وقت واحد بتکلفة واحدة دون الاحتياج إلى التجمعات او التنقل منعا لأنتشار المرض ، مستغلين فى ذلک وسائل التکنولوجيا الحديثة والمختلفة ، واعتمدت الدراسة على المنهج الاستقرائي والاستنباطي والمنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى أهدافها المحددة، وقد بُني هذا المنهج على الجمع بين الدراسة النظرية والدراسة الميدانية، فتم استخدام استمارة الاستقصاء فى أربعة مؤسسات تعليمية جامعية مابين الحکومى والخاص ، للتعرف على مدى أستخدام التعليم الالکترونى بين المتعلمين والمعلمين والعاملين بالجامعات الاکاديمية ، والترکيز على الاهمية الاقتصادية للتعليم الالکترونى لکى يتم تعميم التجربة على نطاق واسع .
سيد عبدالله سيد شعبان, غادة. (2022). الاهمية الاقتصادية للتعليم الالکترونى الجامعى فى مصر. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 52(2), 301-334. doi: 10.21608/jsec.2022.243195
MLA
غادة سيد عبدالله سيد شعبان. "الاهمية الاقتصادية للتعليم الالکترونى الجامعى فى مصر", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 52, 2, 2022, 301-334. doi: 10.21608/jsec.2022.243195
HARVARD
سيد عبدالله سيد شعبان, غادة. (2022). 'الاهمية الاقتصادية للتعليم الالکترونى الجامعى فى مصر', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 52(2), pp. 301-334. doi: 10.21608/jsec.2022.243195
VANCOUVER
سيد عبدالله سيد شعبان, غادة. الاهمية الاقتصادية للتعليم الالکترونى الجامعى فى مصر. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2022; 52(2): 301-334. doi: 10.21608/jsec.2022.243195