تقوم هذه الدراسة باختبار أثر المناخ الأخلاقي في اثنين من تکتيکات إدارة الانطباعات هما الاستحسان أو المداهنة وإعاقة الذات ، بالإضافة إلى اختبار التأثير المعدل لاثنتين من سمات الشخصية هما القبول الاجتماعي والضمير في العلاقة بين المناخ الأخلاقي وتکتيکات إدارة الانطباعات . وقد تم إجراء هذه الدراسة على عينة قوامها 340 فرداً من العاملين الإداريين بثلاث جامعات مصرية حکومية . وقد توصلت النتائج إلى تأثر الاستحسان أو المداهنة تأثيراً معنوياً باثنين من أبعاد المناخ الأخلاقى هما الاستقلالية والذاتية ، بينما تتأثر إعاقة الذات تأثيراً معنوياً باثنين من أبعاد المناخ الأخلاقي هما القوانين واللوائح والذاتية . کما توصلت النتائج إلى أن کل من القبول الاجتماعي والضمير يعدلان العلاقات بين المناخ الأخلاقي وتکتيکات إدارة الانطباعات . وقد تم مناقشة النتائج العلمية للبحث و حدود الدراسة وتقديم توصيات للقيادات وتوصيات ببحوث مستقبلية .
محمد احمد عواد, عمرو. (2015). التاثير المعدل لسمات الشخصية في العلاقة بين المناخ الاخلاقى وتکتيکات إدارة الانطباعات دراسة ميدانية. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(4), 229-345. doi: 10.21608/jsec.2015.163960
MLA
عمرو محمد احمد عواد. "التاثير المعدل لسمات الشخصية في العلاقة بين المناخ الاخلاقى وتکتيکات إدارة الانطباعات دراسة ميدانية", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45, 4, 2015, 229-345. doi: 10.21608/jsec.2015.163960
HARVARD
محمد احمد عواد, عمرو. (2015). 'التاثير المعدل لسمات الشخصية في العلاقة بين المناخ الاخلاقى وتکتيکات إدارة الانطباعات دراسة ميدانية', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(4), pp. 229-345. doi: 10.21608/jsec.2015.163960
VANCOUVER
محمد احمد عواد, عمرو. التاثير المعدل لسمات الشخصية في العلاقة بين المناخ الاخلاقى وتکتيکات إدارة الانطباعات دراسة ميدانية. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2015; 45(4): 229-345. doi: 10.21608/jsec.2015.163960