يستهدف هذا البحث استکشاف العوامل ذات الدلالة المؤثرة على الدارسين والخريجين عند المفاضلة بين تخصصي ادارة الاعمال والتسويق بالمرحلة الجامعية. ويعتمد البحث على الدراسة المقطعية المقارنة من مجتمع البحث المتمثل في کليات العلوم الادارية بجامعتي الدمام والملک فيصل بالمملکة العربية السعودية. ويختبر البحث مجموعة فروض رئيسية لدراسة العوامل المؤثرة على تفضيل التخصص ومدى دلالتها الاحصائية بحسب النوع، نظام الدراسة الجامعية، التخصص الدراسي بالمرحلة الثانوية، الجنسية، التخصص الجامعي، المستوى الدراسي. وتوصل البحث لمجموعة من النتائج والتوصيات المتوقع أن تقدم قيمة مضافة للمهتمين بموضوع البحث من الجوانب الإدارية والأکاديمية والعملية.
احمد محمد عبدالقادر, أسامة, & بن عبدالله الباحسين, سامى. (2015). العوامل المؤثرة على اختيار التخصص العلمى بالجامعات السعودية بالتطبيق على تخصصى إدارة الاعمال والتسويق. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(4), 21-85. doi: 10.21608/jsec.2015.163955
MLA
أسامة احمد محمد عبدالقادر; سامى بن عبدالله الباحسين. "العوامل المؤثرة على اختيار التخصص العلمى بالجامعات السعودية بالتطبيق على تخصصى إدارة الاعمال والتسويق", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45, 4, 2015, 21-85. doi: 10.21608/jsec.2015.163955
HARVARD
احمد محمد عبدالقادر, أسامة, بن عبدالله الباحسين, سامى. (2015). 'العوامل المؤثرة على اختيار التخصص العلمى بالجامعات السعودية بالتطبيق على تخصصى إدارة الاعمال والتسويق', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(4), pp. 21-85. doi: 10.21608/jsec.2015.163955
VANCOUVER
احمد محمد عبدالقادر, أسامة, بن عبدالله الباحسين, سامى. العوامل المؤثرة على اختيار التخصص العلمى بالجامعات السعودية بالتطبيق على تخصصى إدارة الاعمال والتسويق. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2015; 45(4): 21-85. doi: 10.21608/jsec.2015.163955