لقد ازداد دور رأس المال البشرى بشکل ملحوظ فى الدول المُتقدمة مُنذ نهاية القرن التاسع عشر مُقارنة برأس المال المادي، ففى دراسة لليونسکو(1) أوضحت أن توليد ربع الدخل لأى دولة يتم من خلال رأس المال المادى والباقى يتم من خلال رأس المال البشرى وامکانياته، وعلى الرغم من ذلک فإن الاهتمام برأس المال البشرى فى بعض الدول فى آسيا وأمريکا اللاتينية لم يبدأ إلا مع نهاية القرن العشرين، ومازالت کثيراً من الدول النامية فى أفريقيا والشرق الأوسط لم تُعطى رأس المال البشرى الاهتمام الکافى، مع العلم بأن أهمية رأس المال البشرى تتبين بشکل واضح فى الدول التى أهتمت به من خلال الاهتمام بمستويات التعليم فى جميع مراحله والاهتمام بجودته والارتقاء بالمهارات والمُستوى الثقافى والحضارى، لذلک فلابُد من البحث عن البرامج التعليمية المُثلى لضمان تراکُم رأس المال البشرى بالکمية والنوعية الکافيتين لنمو الناتج المحلى الإجمالي(2).
السيد على الحارونى, محمد. (2015). العلاقة بين رأس المال البشري بالترکيز على التعليم کأحد المکونات الأساسية له والناتج المحلى الإجمالى فى مصر. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(1), 379-407. doi: 10.21608/jsec.2015.163909
MLA
محمد السيد على الحارونى. "العلاقة بين رأس المال البشري بالترکيز على التعليم کأحد المکونات الأساسية له والناتج المحلى الإجمالى فى مصر", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45, 1, 2015, 379-407. doi: 10.21608/jsec.2015.163909
HARVARD
السيد على الحارونى, محمد. (2015). 'العلاقة بين رأس المال البشري بالترکيز على التعليم کأحد المکونات الأساسية له والناتج المحلى الإجمالى فى مصر', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 45(1), pp. 379-407. doi: 10.21608/jsec.2015.163909
VANCOUVER
السيد على الحارونى, محمد. العلاقة بين رأس المال البشري بالترکيز على التعليم کأحد المکونات الأساسية له والناتج المحلى الإجمالى فى مصر. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2015; 45(1): 379-407. doi: 10.21608/jsec.2015.163909