نحو تحقيق العدالة المطلقة في ترتيب الخريجين طبقا للمعايير العلمية والموضوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ بقسم الإحصاء والرياضة والتامين کلية التجارة جامعة عين شمس

2 مدرس بقسم الإحصاء والرياضة والتامين کلية التجارة جامعة عين شمس

المستخلص

إن مشکلة عدم التجانس فى المستويات المختلفة من حيث التدريس، والامتحانات،...ألخ يترتب عليه عدم وجود عدالة فى ترتيب الخريجين وتعيين الاوائل منهم بالکلية. ويهدف هذا البحث إلى إستخدام أسلوب علمى سليم يعتمد على بعض المقاييس الاحصائية المناسبة فى تطوير عملية التقييم طبقاً للمعايير العلمية الموضوعية المعترف بها وخاصة بعد ما وُجدت الوسائل الألکترونية الحديثة والبرامج الأحصائية الجاهزة التى تساعدنا على تنفيذ ذلک بيسر شديد.