اثر تطبيق اليات التسويق الداخلى على أداء العنصر البشرى في مؤسسات التعليم العالى بالتطبيق على جامعة الدمام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ إدارة التسويق – کلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع – جامعة الدمام

2 أستاذ إدارة الاعمال المساعد – کلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع – جامعة الدمام

المستخلص

        يسعى هذا البحث الى دراسة وتحليل العلاقة بين تطبيق آليات التسويق الداخلي وبين اداء العنصر البشري بالمؤسسات التعليمية بالتطبيق على جامعة الدمام. واشتملت الدراسة على بحث مکتبي للأدبيات المرتبطة بموضوع البحث. کما اشتملت على دراسة ميدانية لمجتمع البحث ويتمثل في العاملين بجامعة الدمام (الإدارة العليا للجامعة، إدارات تابعة للجامعة، العمادات التابعة للجامعة، کليات تابعة للجامعة). وتم استخدام قائمة استقصاء موجهة بأهداف البحث. وتم التوصل لمجموعة من النتائج والتوصيات.