تهدف الدراسة إلىتحليل العلاقة بين الانفاق العام على التعليم والنمو الاقتصادى فى فى رواندا،ولتحقيق هذا الهدف، استخدمت الدارسة نموذج الانحدار الذاتى للفجوات الزمنية االموزعة ( (ARDLفى دراسة الانفاق العام على التعليم وأثره على النمو الاقتصادى فى رواندا منذ عام 2000 وحتى عام 2017.
ولقد تم تقسيم الدراسة إلى مقدمة، واربعة محاور رئيسية، ويتناول المحور الأول التحليل النظري للعلاقة بين التعليم والنمو الإقتصادى من خلال عرض لاهم الدراسات السابقة فى هذا الصدد ، ويعرض المحور الثانى نموذج القياس المستخدم والبيانات المستخدمة فى التحليل، أما المحور الثالث فيتناول عرض وتحليل نتائج القياس ، فى حين يأتى المحور الرابع ليعرض خاتمة الدراسة واهم توصياتها . وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة توازنية طويلة الأجل بين الانفاق العام على التعليم والنمو الاقتصادى فى رواندا ، وان الانفاق العام على التعليم يؤثر تأثيراً إيجابياً على النمو الاقتصادى فى رواندا خلال فترة الدراسة.
احمد ابوالعز, د. نهلة. (2020). الإنفاق العام على التعليم وأثره علي النمو الإقتصادي فى رواندا خلال الفترة 2000-2017. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 50(3), 89-120. doi: 10.21608/jsec.2020.118500
MLA
د. نهلة احمد ابوالعز. "الإنفاق العام على التعليم وأثره علي النمو الإقتصادي فى رواندا خلال الفترة 2000-2017", المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 50, 3, 2020, 89-120. doi: 10.21608/jsec.2020.118500
HARVARD
احمد ابوالعز, د. نهلة. (2020). 'الإنفاق العام على التعليم وأثره علي النمو الإقتصادي فى رواندا خلال الفترة 2000-2017', المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 50(3), pp. 89-120. doi: 10.21608/jsec.2020.118500
VANCOUVER
احمد ابوالعز, د. نهلة. الإنفاق العام على التعليم وأثره علي النمو الإقتصادي فى رواندا خلال الفترة 2000-2017. المجلة العلمية للإقتصاد و التجارة, 2020; 50(3): 89-120. doi: 10.21608/jsec.2020.118500