أثر الذکاء الاستراتيجي على تحقيق النجاح الاستراتيجي للمنظمات الخدمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس إدارة الأعمال – معهد المدينة العالى للإدارة والتکنولوجيا

المستخلص

تشهد المنظمات اليوم منافسة شديدة وتطورات متسارعة وتحديات متزايدة بسبب المنافسة العالمية ولذلک تسعى المنظمات المعاصرة مثل البنوک لتقديم خدمات متميزة تقابل رغبات وإحتياجات وتوقعات عملائها .
تحتاج البنوک لإمتلاک نقاط قوة لتحقيق الکفاءة والفعالية فى خدمة العملاء ويتمثل ذلک فى الذکاء الاستراتبجى لتحقيق النجاح الاستراتبجى اللازم لإستمرار المنظمة وتحقيق البقاء والتميز والهدف من هذا البحث هو دراسة دور الذکاء الاستراتبجى فى حل المشکلات من خلال الإستشراف ,التفکير المنظم ,الرؤية المستقبلية , القدرة على تحفيز العاملين ,الشراکة .
وقد قام الباحث بإجراء بحثه على قطاع البنوک العاملة فى مصر بإستخدام أسلوب العينة العشوائية البسيطة على (250) مفردة والتحليل الإحصائى بإستخدام الطرق الوصفية للتوصل للنتائج والتوصيات .

الكلمات الرئيسية


المجلد 49، العدد 4
ابحاث فى تخصصات ادارة الاعمال - المحاسبة - الاقتصاد - الاحصاء باللعة العربیة واللغة الانجلیزیة
ديسمبر 2019
الصفحة 661-702