اختبار سلوک تجنب الإعلان التليفزيونى من منظور التوجه بالوقت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة الأعمال کلية التجارة –جامعة الإسکندرية

المستخلص

تسعى الدراسة الحالية إلى بحث سلوک تجنب الإعلان التليفزيونى من منظور التوجه بالوقت. جدير بالذکر أنه تم جمع البيانات من مدينة الإسکندرية على عينة بلغ حجمها 397 مفردة. وقد کشفت نتائج الدراسة عن وجود تأثير إيجابى للتوجه بالحاضر على کل من النظرة المواتية للإعلان والاتجاهات العامة نحو الإعلان, هذا فى الوقت الذى لوحظ فيه وجود تأثير إيجابى للتوجه بالمستقبل على الاتجاهات العامة نحو الإعلان. کما أشارت النتائج إلى أن متغير النظرة المواتية للإعلان يتوسط العلاقة بين التوجه بالحاضر والاتجاهات العامة نحو الإعلان توسطاً جزئياً, کما لوحظ أن متغير الاتجاهات العامة نحو الإعلان يتوسط العلاقة بين النظرة المواتية للإعلان وسلوک تجنب الإعلان التليفزيونى توسطاً جزئياً أيضاً. وبالإضافة لذلک, فقد أشارت النتائج إلى أن النظرة المواتية للإعلان والاتجاهات العامة نحو الإعلان تتوسطان بشکل کامل العلاقة بين التوجه بالحاضر وتجنب الإعلان التليفزيونى.

الكلمات الرئيسية


المجلد 47، العدد 2
ابحاث فى تخصصات ادارة الاعمال - المحاسبة - الاقتصاد - الاحصاء باللعة العربیة واللغة الانجلیزیة
2017
الصفحة 295-337