استخدام سياسات التسويق الاجتماعى فى الحد من استهلاک الطاقة بالمملکة العربية السعودية : استطلاع أراء عينة من الشباب السعودى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الاقتصاد والادارة – جامعة القصيم

المستخلص

  هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي أهم المشکلات التسويقية التي تواجه قطاع الکهرباء بالمملکة العربية السعودية ، وتحديد أهم مسببات هذه المشکلات،  کما هدفت الدراسة إلي تحديد کيفية استخدام التسويق الاجتماعي في تعزيز مفهوم ترشيد استهلاک الطاقة الکهربائية لدي المجتمع السعودي کعلاج لتلک المشکلات من خلال وضع نموذج متکامل يمکن من خلاله إحداث تغيير إيجابي في معارف وقيم واتجاهات وسلوکيات المستهلکين ، وذلک في ضوء درجة إلمام الشباب السعودي بمفهوم وأهمية التسويق الاجتماعي ، والتعرف علي أهم الوسائل الاعلانية التي يمکن استخدامها لتوعية ترشيد استخدام الطاقة الکهربائية لديهم.