قياس تأثير استراتيجية التوجه بالسوق بالبنوک السعودية على مستوى الاداء اعتمادا على رضا العاملين والعملاء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف الدراسة إلي قياس التأثير المباشر وغير المباشر للتوجه بالسوق على مستوى الأداء في ظل تأثير رضا العاملين والعملاء کمتغيرين يتوسطان العلاقة ، حيث تم تطبيق الدراسة على عدد من البنوک في القطاع المصرفي بالمملکة العربية السعودية والمدرجة بالسوق المالي السعودي . حيث تم أخذ عينة بلغت (66 مفرده) من المديرين بالبنوک ، تم استجابة (51 مفرده) وبنسبة بلغت (77%) ، وعينة من العاملين بالبنوک ذاتها بلغت (253 مفرده) ، تم استجابة (201مفرده) وبنسبة بلغت (79.4%) ، وعينة من عملاء تلک البنوک بلغت (288 مفرده) تم استجابة (265) وبنسبة بلغت (92%) . وباستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية للحزمة الإحصائية لبرنامجي
 (SPSS &Amos)