العوامل المؤثرة على قبول العملاء للتسويق عبر الهاتف المحمول فى مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم ادارة الاعمال - کلية التجارة - جامعة المنصورة

المستخلص

إن التطور التکنولوجى فى مجال اتصالات الهاتف المحمول وما صاحبه من نمو متزايد فى استخداماته وقدرته على خلق قنوات اتصال تسويقية جديدة تأخذ منصات جديدة فى التفاعل مع العميل ، ومع تنامي الطلب على الهواتف المحمولة في الحياة المعاصرة أدرکت کثير من المنظمات والمتخصصين في التسويق مدى أهمية هذه الهواتف فى التسويق للمنتجات بعدة طرق ووسائل قادرة على جذب العميل إلى خدماتها . فالتسويق عبر الهاتف المحمول هو تقنية جديدة نسبيا ووسيلة مباشرة للوصول إلى الآلاف بل والملايين من العملاء أينما کانوا فى ثوان معدودة . وتتنوع أدوات التسويق عبر الهواتف المحمولة وطرقها وکيفية استخدامها، فقد أصبح الهاتف المحمول بفضل مجموعة التطورات التکنولوجية يقوم بالعديد من الوظائف المختلفة (مثل التلفزيون، والإنترنت، والکاميرا، والرسائل القصيرة، الخ) وذلک من خلال جهاز صغير واحد فقط، بالإضافة إلى الدور التقليدي للمکالمة الهاتفية، وأصبح من المتوقع أن يکون التسويق عبر الهاتف المحمول هو أکبر منصة إعلانية بحلول عام 2020 متجاوزا التليفزيون والإنترنت