العلاقة بين التجارة الالکترونية والانترنت بالتطبيق على الفنادق السياحية بمرسى مطروح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس ادارة الاعمال بالمعهد التکنولوجى العالى بالعاشر من رمضان فرع مطروح

المستخلص

لقد شهد العالم في الآونه الأخيرة أهتماما" متزايدا" بالتجارة الالکترونية Electronic Commerce کنتيجة حتمية وضرورية للتطورات والمستجدات الحديثة في مجال تکنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث لعبت ولا زالت تلعب الشبکة الدولية للمعلومات أو ما يعرف بالانترنت دورا" رئيسا" ومهما" کوسيط لاستکمال تنفيذ اعمال التجارة بشکلها الحديث والمعاصر. فقد حصل تحولا" کبيرا" من الشکل التقليدي للتجارة الى الشکل الالکتروني الحديث، وأصبحت التجارة الالکترونية واقعا" ملموسا" في ظل البيئة الحالية. وتسعى العديد من الدول الى تعظيم دور التجارة الالکترونية خصوصا" في ظل المتغيرات العالمية والتحديات الجديدة ومن المتوقع أن يتعاظم دورها في المستقبل القريب نظرا" لتأثير هذه التجارة على الاسواق وأداء المؤسسات وقدرتها التنافسية، حيث يتوقع أن تکون التجارة الالکترونية هي أسلوب التجارة السائد بين المنظمات والأفراد خلال هذا القرن في کافة أنحاء العالم (Rayport and Jaworski, 2002)